معايير الوصول
نظره عامه
إمكانية الوصول في التقييم عبر الإنترنت

يمكن أن تصف إمكانية الوصول بشكل عام كيفية وصول الأشخاص إلى الأشياء أو المعلومات. ومع ذلك، فإن مصطلح إمكانية الوصول في سياق التعليم والتقييم عبر الإنترنت يتعلق بشكل أدق بتوفير قدرات إضافية على الوصول إلى التقييمات، والسياقات الإدارية للتقييم، ونتائج التقييم.

والغرض من التقييم هو قياس معرفة المرشحين وقدراتهم. لذلك، لدقة القياس، ونحن بحاجة إلى إزالة الحواجز بناء غير ذي صلة. تحاول معايير الوصول والجهود المبذولة في الاختبارات عبر الإنترنت، مثل تلك المدمجة في تاو، التخفيف من هذه الحواجز من خلال السماح للمرشحين بتصور وفهم والاستجابة لمهام التقييم.

التوافق مع معايير إمكانية الوصول

يجب أن تكون تطبيقات التقييم عبر الإنترنت متاحة. ولكن، يمكن أن يكون هناك تفسير واسع لما يمكن الوصول إليه بنجاح. وقد كان اتحاد الشبكة العالمية معنيا بهذه المشكلة بالذات، وقام، من خلال التعاون الدولي لأعضائه، بوضع المبادئ التوجيهية لإمكانية الوصول إلى محتوى الشبكة العالمية.

هذه هي بسهولة معايير الوصول الأكثر اعتمادا على نطاق واسع للمواقع والتطبيقات عبر الإنترنت. والمقصود بمعايير النجاح المحددة في المبادئ التوجيهية أن تكون قابلة للتعميم حتى للاستخدام في التطبيقات المستقلة. في الواقع ، كانت المبادئ التوجيهية ناجحة للغاية وتم تضمينها في القسم 508 من تحديث قانون إعادة التأهيل (المنشور عام 2017) كشرط قانوني ، وتسمية الإصدار 2.0 من WCAG AA كحد أدنى.

أصدرت W3C الإصدار 2.1 A و AA من WCAG ، والتي أضافت معايير نجاح دنيا جديدة لزيادة إمكانية الوصول إلى التعليم للمستخدمين في جميع أنحاء العالم. باتباع هذه المعايير جنبا إلى جنب مع المبادئ التوجيهية القسم 508، تم بناء واجهة المستخدم تاو الجديد من الألف إلى الياء لضمان الامتثال المستمر لأحدث المعايير بحيث يمكن لجميع المستخدمين من جميع القدرات الوصول إلى تقييمات تاو. كما أن إمكانية الوصول الأصلية ل تاو تقضي على التحدي المتمثل في تحديث معايير إمكانية الوصول إلى النظام، وهو ما يواجهه العديد من البائعين المسجلين الملكية في نهاية المطاف.

المبادئ الأربعة لإمكانية الوصول إلى WCAG

تهدف المبادئ الأربعة للمبادئ التوجيهية لإمكانية الوصول إلى محتوى الويب (WCAG) إلى توفير إطار لجعل محتوى الويب في متناول مجموعة أوسع من المستخدمين. تحدد هذه المبادئ معايير محتوى الويب، حيث يجب أن تكون:

  1. يمكن إدراكه: يجب أن تكون واجهات المستخدم منطقية وقابلة للعرض للمستخدمين بطرق مألوفة حتى يتمكنوا من إدراك المعلومات على الشاشة.
  2. قابل للتشغيل: يجب أن يكون المستخدمون قادرين على تشغيل جميع مكونات الحل الذي يقصد منهم العمل معه والتنقل فيه.
  3. مفهوم: يجب أن يكون المستخدمون قادرين على فهم المعلومات المقدمة في واجهة المستخدم وكذلك المكونات القابلة للتشغيل.
  4. قوي: يجب أن يظل المحتوى قابلا للتفسير من خلال مجموعة واسعة من التقنيات، بما في ذلك التقنيات المساعدة، مع تطورها.

في الاختبار عبر الإنترنت ، هذه المبادئ هي المفتاح ، سواء لمصممي برامج التقييم الرقمي أو المرشحين للاختبار والوكلاء والمؤلفين. ويتضمن الإطار الجديد ل تاو هذه المبادئ، إلى جانب الامتثال لمعايير نظام الرصد الدولي ومبادئ التصميم العالمي لفتح الأبواب لتوفير إمكانية أكبر للوصول من خلال عملية التقييم من نهاية إلى نهاية.

محاذاة تاو مع معايير IMS

تم تصميم تاو لتمكين مستخدميها من امتلاك حلهم الخاص ومحتواهم ، وهي ملتزمة التزاما عميقا باستخدام معايير IMS لزيادة قابلية التشغيل البيني لمحتوى التقييم (QTI) والربط ببيئات التعلم عبر LTI. وتمتثل تاو لهذه المعايير وستواصل السعي للحصول على شهادات في الإصدارات الجديدة من هذه المعايير.

بدءا من الإصدار 2.2 من QTI (وتمديد APIP 1.1) ، أضافت QTI عناصر HTML5 الأساسية التي يمكن استخدامها في الترميز الدلالي للمحتوى لمساعدة مستخدمي التكنولوجيا المساعدة. تضمن هذا التحديث الهام أيضا علامات WAI-ARIA لتحديد المحتوى غير الواضح عبر ترميز HTML.

مع أحدث إصدار QTI 3 ، تعد إمكانية الوصول جزءا أساسيا من عملية تسليم التقييم ونقل المحتوى. إمكانية الوصول الأساسية هي شرط مطابقة جديد للأنظمة والمحتوى المعتمد. وقد أدخلت مطابقة QTI 3 شهادة جديدة "إمكانية الوصول المرتفعة"، والتي تضيف متطلبات مطابقة أعلى وتشمل بعض دعم أماكن التقييم الأساسية. يجب أن يبدأ مديرو البرامج في البحث عن أنظمة معتمدة في QTI 3 Core والوصول المرتفع بدءا من عام 2022.

معايير التصميم
التصميم العالمي

"التصميم العالمي هو تصميم المنتجات والبيئات لتكون قابلة للاستخدام من قبل جميع الناس، إلى أقصى حد ممكن، دون الحاجة إلى التكيف أو التصميم المتخصص."
 
— رون ميس، مركز التصميم العالمي في كلية التصميم بجامعة ولاية كارولينا الشمالية.

التصميم العالمي في التقييم عبر الإنترنت يمكن أن تساعد في توسيع إمكانية الوصول وسهولة الاستخدام من التطبيقات. كما يمكن أن يساعد في توسيع الافتراضات حول كيفية استخدام الناس لتطبيقات التقييم، وتمكين مصممي برامج التقييم الرقمي من إنشاء واجهات تسمح بالاختلافات في القدرات والتفضيلات.

يوصي مركز التميز للتصميم العالمي باتباع نهج من مستويين، وهما:

  1. تصميم المستخدم الواعي: دفع حدود المنتجات والخدمات والبيئات "السائدة" لتشمل أكبر عدد ممكن من الناس.
  2. تصميم قابل للتخصيص: تصميم لتقليل صعوبات التكيف مع مستخدمين معينين.

التسهيلات والإقامة ضمن التصميم العالمي

عندما لا يدعم التصميم العالمي إمكانية الوصول لجميع المستخدمين ، يستخدم مصممو برامج التقييم الرقمي "الوفرة". وهذا يعني توفير طريقة خاصة للمستخدمين للتفاعل مع التطبيق أو المحتوى من أجل تلبية احتياجاتهم. إذا لم يتمكن المرشح من فهم المعلومات، فقد لا يتمكن من الانتقال خلال الاختبار بشكل صحيح أو فعال، أو الإجابة على السؤال بشكل صحيح.

وفي التقييم الإلكتروني، كثيرا ما تقدم التاحات لجميع المرشحين. تتيح أدوات الوصول إلى التعليم الشائعة، مثل التكبير وتعديلات الخطوط (الحجم والألوان والتباعد)، للمرشحين الوصول إلى محتوى التقييم والاستجابة له. قد تتضمن الأدوات الإضافية ما يلي:

  • أجهزة تمييز
  • تباين اللون
  • قارئات الشاشة
  • إخفاء الإجابات
  • اختيار المهاجم
  • الحاسبة مع لوحة المفاتيح وإمكانية الوصول من النص إلى كلام
  • المفكرة

ومع ذلك هناك العديد من برامج الاختبار التي توفر الوفرة لمرشحين محددين. وغالبا ما يشار إلى هذه الأماكن باسم "أماكن الإقامة". يمكن للمرشحين طلب وتلقي أدوات أو بروتوكولات خاصة بإمكانية الوصول تسمح لهم بإكمال التقييم.

من المهم لمديري برامج التقييم التأكد من أن أي تكاليف وأماكن إقامة مقدمة للمرشحين لا تبطل البناء الذي يتم قياسه. وعلى العكس من ذلك، يجب أن تكون برامج التقييم حريصة على عدم تصميم الاختبارات التي تقدم طلبات قدرة غير ضرورية من المرشح لقياس بناء معين.

توفير الوصول
الوصول إلى ما بعد التقييم

بالإضافة إلى توفير إمكانية الوصول إلى التقييمات، يجب أن تضع برامج التقييم الرقمي في اعتبارها نقاط الاتصال الأخرى للمرشحين ووكلائهم التي قد تتطلب أحكاما تتعلق بإمكانية الوصول. وتشمل بعض الإدخالات التقييمية ما يلي:

  • معلومات الاختبار
  • اختبار التسجيل
  • طلبات الإقامة
  • شاشات تسجيل الدخول
  • عينة الاختبارات
  • نتائج الاختبار

من خلال توفير الوصول إلى عملية التقييم من نهاية إلى نهاية، يتمتع المرشحون بالوكالة الكاملة لإثبات قدراتهم. وعلاوة على ذلك، قد يكون لدى أفراد الأسرة أو غيرهم من الوكلاء (المساعدون والمستشارون والمعلمون والإداريون) احتياجات من إمكانية الوصول، إذا لم تقدم، من شأنها أن تحد من قدرتهم على المشاركة في تعليم بعض المرشحين.

التقنيات

AssistiveTechnology (AT) هو برنامج وأجهزة توفر إمكانية الوصول في الاختبار عبر الإنترنت للمستخدمين الذين يصلون مباشرة إلى محتوى التطبيق. هناك طلب متزايد من قبل المتعلمين على استخدام التكنولوجيا المساعدة التي يستخدمونها في بيئات التعلم أثناء التقييمات، بما في ذلك الاختبار الجمعي عالي المخاطر.

يمكن لمطوري التقييم الرقمي زيادة قابلية استخدام المحتوى من خلال التكنولوجيا المساعدة من خلال اتباع معايير واتفاقيات الوصول المقبولة على الويب ، مثل WCAG. ولا تقتصر معايير الوصول هذه على توفير التوجيه للاحتياجات الخاصة بإمكانية الوصول، بل تفصل معايير النجاح التي تزيد من إمكانية وصول جميع المستخدمين.

اختبار المحتوى

إن توفير الوصول إلى محتوى الاختبار يخلق وصولا أكبر لجميع المرشحين ، وهو أيضا أمر أساسي لتوفير الوصول لمستخدمي التكنولوجيا المساعدة. يجب أن يكون المرشحون قادرين على الوصول إلى جميع المحتويات المتعلقة بدورة حياة التقييم، بما في ذلك التسجيل وتسجيل الدخول وواجهة التقييم ونتائج التقييم.

واجهة التقييم

يجب توفير الوصول إلى واجهة التقييم بأكملها، وليس فقط المحتوى (التحفيز والمطالبات ومناطق الاستجابة). وينبغي تحديد المناطق داخل الواجهة التي تخدم وظيفة محددة مع المعالم القابلة للتحديد برمجيا (مثل عناصر HTML أو أدوار ARIA) حيثما أمكن لتوفير مستخدمي التكنولوجيا المساعدة القدرة على التنقل في الواجهة. يجب أن يوفر التصميم المرئي للواجهة تركيزا أساسيا على المحتوى الذي يحتاج المرشحون إلى فهمه والاستجابة له. الوصول الكامل إلى لوحة المفاتيح أمر بالغ الأهمية أيضا.

محتوى يستند إلى نص

يجب أن يكون المحتوى المستند إلى النص للمرشحين منظما بشكل جيد ، بما في ذلك مستويات العنوان المعقولة للوصول في الاختبار عبر الإنترنت. يساعد التسلسل الهرمي للمعلومات مستخدمي التكنولوجيا المساعدة على اختراق الأجزاء المختلفة من المحتوى والحفر فيها. يجب على المؤلفين تجنب إنشاء مقاطع داخل المحتوى حيث يشير النص المصمم بصريا فقط إلى جزء جديد من المحتوى (على سبيل المثال، باستخدام عبارة جريئة أعلى القسم الجديد). يجب على مؤلفي الاختبار أيضا محاولة تجنب التعليمات المرئية فقط أو الماوس فقط ، واستخدام كلمات مثل "اختر الإجابة..." بدلا من "انقر على الجواب...".

التفاعلات

تجنب التفاعلات التي تقبل إدخال الماوس فقط إلا إذا كانت ضرورية لتوفير استجابة للبناء الذي يتم قياسه. على سبيل المثال، رسم تم توفيره لتقييم رسم. إذا كان التفاعل يتضمن سلوك "السحب والإفلات"، يجب أن يكون التفاعل الوصول إلى لوحة المفاتيح التي تسمح للمستخدمين بتحديد ونقل وإزالة الكائنات المحددة من أو إلى الأهداف. وينبغي توفير المعلومات المناسبة والتغذية المرتدة لمستخدمي قارئ الشاشة.

التفاعلات المخصصة

يمكن أن تكون أنواع العناصر المبتكرة التي تستخدم الترميز المخصص مشكلة في إمكانية الوصول لأنها لا تستخدم عناصر موحدة ولا يتم اختبارها بدقة مع المستخدمين الفعليين. يحتاج المصممون إلى النظر في أنواع عديدة من المستخدمين الذين سيتفاعلون مع المحتوى ، وقد يحتاج المرشحون إلى تزويدهم ببدائل نصية للوصول إلى أجزاء من التفاعلات. وحيثما أمكن في إطار التفاعلات المخصصة، ينبغي أن تتطابق تجربة المستخدم مع الاتفاقيات الخاصة بالتفاعلات القياسية الأخرى (مثل الاختيار، والاختيار، والخيارات المتحركة، وما إلى ذلك).

المحفزات

يمكن أن تختلف المحفزات المقدمة في التقييمات (المقدمة قبل أو بجانب السرعة والتفاعلات) من الجمل البسيطة إلى مجموعات معقدة من الأوراق المرجعية. يجب توخي الحذر لضمان قدرة المرشحين على التنقل بسرعة وسرعة بين أجزاء المحتوى. بالنسبة لمحتوى الويب عبر الإنترنت، يمكن أن يحقق استخدام المعالم ومستويات العناوين ذلك، مما يسمح للمرشحين باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح للتنقل حول المحتوى وعبره.

المناضد

يمكن أن تجلب الجداول تحديات للمرشحين باستخدام التكنولوجيا المساعدة. ومع ذلك، يمكن أن تكون صالحة للملاحة ومفيدة لمستخدمي التكنولوجيا المساعدة إذا كانت الجداول تمثل البيانات. وإذا استخدمت الجداول كحاويات تخطيط، فينبغي أن توصف بوضوح بأنها لأغراض العرض.

الرسومات

الرسومات يمكن أن تلعب دورا هاما في مهام التقييم، وتوفير البيانات والمحفزات التي يمكن للمرشح استخلاص الاستدلالات وخلق استجابة. يجب على مؤلفي التقييم توخي الحذر على الرغم من عدم إدخال تحيز بصري في برامج التقييم الخاصة بهم، حيث يمكنهم استبعاد المرشحين ذوي الإعاقات البصرية عن غير قصد. يحتاج المؤلفون إلى النظر في كيفية وصف الصورة أو البيانات باستخدام النص وما إذا كان هذا الوصف سيقود الإجابة. وتشمل الاعتبارات الرسومية الأخرى ما يلي:

  • التنسيق (النقطية مقابل المتجه)
  • نص بديل
  • اوصاف
  • استخدام اللمس

الوسائط المستندة إلى الوقت

توفر الوسائط المستندة إلى الوقت (الصوت والفيديو والفيديو مع الصوت المتزامن) العديد من تحديات إمكانية الوصول. وفي التقييمات، يمكن استخدام وسائط الإعلام كحافز، كخيارات للاستجابة، وكثيرا ما تستخدم للمساعدة والتوجيه للمرشحين أثناء التقييمات. ما لم تكن هناك حاجة محددة للقياس، يجب أن تكون جميع الوسائط المستندة إلى الوقت تحت سيطرة المرشح. يجب على المرشحين بدء تشغيل الوسائط، وأن يكون لديهم القدرة على إيقاف محتوى الوسائط مؤقتا وإعادة تشغيله. وتشمل أحكام إمكانية الوصول الأخرى لوسائط الإعلام القائمة على الوقت ما يلي:

  • النصوص
  • التسميات التوضيحيه
  • وصف صوتي لمقاطع الفيديو
  • السماح للمرشحين باختبار معدات الكمبيوتر

أهمية بحث المستخدم واختباره

في نهاية المطاف ، فإن الطريقة الوحيدة لضمان الوصول إلى التطبيقات التعليمية والمحتوى هي أن يكون هناك أشخاص من قدرات مختلفة ، مع احتياجات وصول مختلفة ، واستخدام وتقديم ردود الفعل للمطورين. على سبيل المثال ، يتم تطوير تاو من خلال إجراء أبحاث واختبار المستخدمين على نطاق واسع أثناء التخطيط والتصميم من خلال جميع مراحل التطوير. نحن نسعى إلى مجموعة واسعة من المستخدمين من قدرات مختلفة لتمتد فهمنا وتحدي حلولنا. هذا، جنبا إلى جنب مع معايير الوصول الأصلية المضمنة في الإطار، وضمان أن المنصة مصممة حقا للوصول من الألف إلى الياء.

10 - إن إمكانية الوصول إلى التعليم والتقييم على الإنترنت موضوع معقد سيستمر في التطور كما تتطور احتياجات المرشحين - والأحكام التكنولوجية. ويمكن لأنظمة التكنولوجيا التي تستخدم الحلول البديلة ومعايير إمكانية الوصول التحديثية إنشاء مجموعة من المشكلات للمستخدمين بسهولة. سواء في K12 أو Higher Ed أو الشهادة الاحترافية ، يحتاج مديرو برامج التقييم عبر الإنترنت إلى اختيار أنظمة EdTech بعناية التي تدمج معايير إمكانية الوصول في أطر عملهم افتراضيا للحفاظ بسهولة على معايير إمكانية الوصول المتغيرة.

هل تريد معرفة المزيد حول كيفية دمج TAO لمعايير الوصول إلى WCAG 2.1 A و AA لضمان الوصول إلى عملية التقييم من طرف إلى طرف؟ تحميل تاو التوافق مع إمكانية الوصول ورقة بيضاء!

fbpx
accessibility standards
Overview
Accessibility in Online Assessment

Accessibility can generally describe how people get access to things or information. However, the term accessibility in the context of education and online assessment is more precisely about providing extra access capabilities to assessments, the assessment administrative contexts, and the assessment results.

The purpose of assessment is to measure candidates’ knowledge and abilities. So, for accuracy of measurement, we need to remove the construct irrelevant barriers. Accessibility standards and efforts in online testing, like those built into TAO, try to mitigate these barriers by allowing candidates to perceive, understand, and respond to assessment tasks.

Alignment with Accessibility Standards

Online assessment applications need to be accessible. But, there could be a wide interpretation of what is successfully accessible. The World Wide Web Consortium was concerned with this very problem, and through international cooperation of its members, developed the Web Content Accessibility Guidelines (WCAG).

These are easily the most widely adopted accessibility standards for online websites and applications. The success criteria defined within the guidelines are intended to be generalizable even for use in stand-alone applications. In fact, the guidelines have been so successful they have been included in the Section 508 of the Rehabilitation Act Update (published 2017) as a legal requirement, naming WCAG version 2.0 level AA as the minimum requirement.

The W3C released WCAG version 2.1 in 2019, which added new success criteria to further increase accessibility in education for users across the world. Testing programs should consider these additions when naming their accessibility requirements.

The Four Principles of WCAG Accessibility

The four principles of the Web Content Accessibility Guidelines (WCAG) aim to provide a framework for making web content accessible to a wider range of users. These principles define standards for web content, where it must be:

  1. Perceivable: User interfaces should be logical and presentable to users in familiar ways so that they may perceive the information on the screen.
  2. Operable: Users must be able to operate and navigate all components of the solution they are meant to work with.
  3. Understandable: Users must be able to understand the information presented in the user interface and well as operable components.
  4. Robust: Content should remain interpretable by a wide range of technologies, including assistive technologies, as they evolve.

In online testing, these principles are key, both for digital assessment software designers and test candidates, agents and authors. TAO’s new framework incorporates these, along with IMS standards compliance and Universal Design principles to open the doors to provide greater accessibility through the end-to-end assessment process.

TAO’s Alignment with IMS Standards

TAO is built to empower its users to own their own solution and their content, and is deeply committed to using IMS standards to increase interoperability of assessment content (QTI) and linking to learning environments via LTI. TAO is compliant with these standards and will continue seeking certifications in new versions of these standards.

Beginning with QTI version 2.2 (and the APIP 1.1 extension), QTI has added essential HTML5 elements that can be used in the semantic markup of content to aid users of assistive technology. This important update also included WAI-ARIA tags to identify content that isn't obvious via the HTML markup.

With the newest QTI 3 version, accessibility is an essential part of the assessment delivery and content transfer process. Foundational accessibility is a new conformance requirement for certified systems and content. QTI 3 conformance has introduced a new "Elevated Accessibility" certification, which adds even higher conformance requirements and includes some essential assessment accommodation supports. Program managers should start looking for systems certified in QTI 3 Core and Elevated Accessibility beginning in 2022.

Design Standards
Universal Design

”Universal Design is the design of products and environments to be usable by all people, to the greatest extent possible, without the need for adaptation or specialized design.”
 
— Ron Mace, The Center for Universal Design at North Carolina State University College of Design.

Universal Design in online assessment can help widen the accessibility and usability of applications. It can also help widen assumptions about how people will use assessment applications, enabling digital assessment software designers to create interfaces that allow for differences in abilities and preferences.

The Centre for Excellence of Universal Design recommends a two-level approach, namely:

  1. User-Aware Design: pushing the boundaries of 'mainstream' products, services and environments to include as many people as possible.
  2. Customizable Design: design to minimize the difficulties of adaptation to particular users.

Affordances & Accommodations within Universal Design

When Universal Design doesn’t support accessibility for all users, digital assessment software designers employ “affordances.” This means providing a special way for users to interface with the application or content in order to meet their needs. If a candidate isn’t able to understand the information, they may not be able to move through the test correctly or efficiently, or answer the question correctly.

In online assessment, accessibility affordances are often provided to all candidates. Common education accessibility tools, like magnification and font adjustments (size, colors, spacing), allow candidates to access and respond to assessment content. Additional tools may include:

  • Highlighters
  • Color Contrast
  • Screen Readers
  • Answer Masking
  • Choice Striker
  • Calculator with keyboard and text-to-speech accessibility
  • Notepads

There are however many testing programs that provide affordances to specific candidates. These are often referred to as “accommodations.” Candidates are able to request and receive special accessibility tools or protocols that allow them to complete the assessment.

It’s important for assessment program managers to ensure that any affordances and accommodations provided to candidates do not invalidate the construct being measured. Conversely, assessment programs need to be careful not to design tests that make unnecessary ability requests from the candidate to measure a particular construct.

Providing Access
Access Beyond the Assessment

In addition to providing access to assessments, digital assessment programs need to be mindful of the other touch points for candidates and their agents that might require accessibility provisions. Some assessment ancillaries include:

  • Test information
  • Test registration
  • Accommodation requests
  • Login screens
  • Sample tests
  • Test results

By providing access to the end-to-end assessment process, candidates have full agency to demonstrate their abilities. Furthermore, family members or other agents (aides, counselors, teachers, administrators) may have accessibility needs that if not provided, would limit their ability to participate in some candidates' education.

Assistive Technologies

AssistiveTechnology (AT) is software and hardware that provides accessibility in online testing to users that directly access application content. There is an increasing demand by learners to use the assistive technology they use in learning environments during assessments, including high-stakes summative testing.

Digital Assessment developers can increase the usability of content through assistive technology by following accepted web accessibility standards and conventions, like WCAG. These accessibility standards not only provide guidance for special accessibility needs, but detail success criteria that increase access for all users.

Test Content

Providing access to test content creates greater access for all candidates, and is also foundational to provide access for assistive technology users. Candidates need to be able to access all content related to the assessment life-cycle, including registration, logins, the assessment interface, and assessment results.

Assessment Interface

Access needs to be provided to the whole assessment interface, not just the content (stimulus, prompts, and response areas). Areas within the interface that serve a specific function should be identified with programmatically determinable landmarks (such as HTML elements or ARIA roles) where possible to provide assistive technology users the ability to navigate the interface. The visual design of the interface should provide primary focus on the content candidates need to understand and respond to. Full keyboard access is also critical.

Text-based Content

Text-based content for candidates should be well structured, including sensible heading levels for accessibility in online testing. The hierarchy of information helps assistive technology users skim through and drill into the various parts of the content. Authors should avoid creating sections within content where only visually-styled text indicates a new part of the content (e.g., using a bolded phrase above the new section).Test authors should also try to avoid visual-only or mouse-only instructions, and use words like "choose the answer..." instead of "click on the answer...".

Interactions

Avoid interactions that accept only mouse input unless they are necessary to provide a response for the construct being measured. For example, a drawing supplied for a drawing assessment. If the interaction includes 'drag-and-drop' behavior, the interaction needs to have keyboard access that allows users to select, move and remove the selectable objects into or from targets. Proper information and feedback needs to be provided for screen-reader users.

Custom Interactions

Innovative item types using custom coding can be problematic for accessibility because they don’t use standardized elements and are not thoroughly tested with actual users. Designers need to consider the many kinds of users that will interact with content, and the candidates may need to be provided with text alternatives to access parts of the interactions. Where possible within the custom interactions, the user experience should match the conventions for other standard interactions (e.g. making a choice, selecting and moving choices, etc.

Stimuli

The stimuli provided in assessments (provided before or beside the prompt and interactions) can vary from simple sentences to complex sets of reference sheets. Care needs to be taken to ensure candidates can move quickly and predictably between pieces of content. For online web content, the use of landmarks and heading levels can achieve this, allowing candidates to use keyboard shortcuts to navigate around and through the content.

Tables

Tables can bring challenges for candidates using assistive technology. However, they can be navigable and useful for users of assistive technology if the tables represent data. If tables are used as layout containers, they should be clearly labelled as for presentation purposes.

Graphics

Graphics can play an important part in assessment tasks, providing data and stimuli which the candidate can draw inferences and create a response. Assessment authors need to be careful though not to introduce a visual bias in their assessment programs, where they can unintentionally exclude candidates with visual disabilities. Authors need to consider how the image or data might need to be described using text and whether that description will lead the answer. Other graphic considerations include:

  • Format (raster vs. vector)
  • Alternative text
  • Descriptions
  • Use of tactiles

Time-Based Media

Time-based media (audio, video, and video with synchronized audio) offer several accessibility challenges. In assessments, media may be used as stimulus, as response options, and often used for help and guidance for candidates during assessments. Unless there is a specific measurement need, all time-based media should be under the control of the candidate. Candidates should initiate playback of the media, and have the ability to pause and replay media content. Other accessibility provisions for time-based media include:

  • Transcripts
  • Captions
  • Audio description of videos
  • Allowing candidates to test computer equipment

The Importance of User Research & Testing

Ultimately, the only way to guarantee that educational applications and content are accessible is to have people of different abilities, with various access needs, to use and provide feedback to developers. For instance, TAO is developed by doing extensive user research and testing during planning and design through all of the development stages. We seek a wide range of users of differing abilities to stretch our understanding and challenge our solutions.This, along with the native accessibility standards built into the framework, ensure that the platform is truly designed for accessibility from the ground up.

Accessibility in education and online assessment is a complex topic that will continue to evolve as candidate needs — and technology provisions — do. And technology systems that use workarounds and retrofit accessibility standards can easily create a host of issues for users. Whether in K12, Higher Ed, or professional certification, online assessment program managers need to carefully choose EdTech systems that incorporate accessibility standards into their frameworks by default to easily maintain changing accessibility standards.

Want to learn more about how TAO incorporates accessibility standards from the ground up to ensure access to the end-to-end assessment process? Get in touch with a solutions specialist today!